دعاء

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة، يعد يوم الجمعة من الأيام المقدسة التي يتقرب بها العبد لربه من خلال ذكر الله والصلاة ولعل السبب في قدسية يوم الجمعة وجود صلاة الجمعة فيها وهي صلاة مباركة والتي يكون للمسلم فيها الكثير من الحسنات والثواب، وفي هذا اليوم يتهادى الناس أطيب العبارات والرسائل التي تتحدث عن يوم الجمعة وفضلها وثواب الأعمال الصالحة فيها، والإنسان يدعو أولا لمن يحب ولأهله ولنفسه ولعموم الأحياء والأموات.

ما هو فضل يوم الجمعة

مما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حرصه الشديد على عمل الأعمال الصالحة والتي كان يقوم بها في يوم الجمعة، ولعل من أبرز هذه الأعمال التطيب والاغتسال وذكر الله تعالى وقراءة القرآن خاصة سورة الكهف لفضل قراءتها الكبير، أما عن فضل يوم الجمعة فهو عظيم منها: أن فيه ساعة يستجاب فيها الدعاء، تضاعف الأجر والثواب للصلاة في هذا اليوم، وأن خير يوم وأحبها إلى الله يوم الجمعة حيث فيه كان الخلق لسيدنا آدم وفيه تقوم الساعة.

فضل الدعاء في يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي خص الله بها عبده بالاستجابة فلا يدعوه بشيء في هذا اليوم إلا استجاب له، وقد ميز الله تعالى الدعاء في هذا اليوم وفضله عن غيره من أوقات الدعاء ومن فضائل الدعاء في يوم الجمعة ما يلي:

  • أن الدعاء في يوم الجمعة فيه رفع للبلاء.
  • استجابة الله الدعاء في ساعة من ساعات النهاء في يوم الجمعة.
  • قيل أن ساعة الاستجابة تكون ما بين آذان الجمعة وحتى انتهاء صلاتها يوم الجمعة.
  • يوم الجمعة خلق فيه الخلق وفيه يبعث الخلق فهو يوم مبارك عند الله وكذلك أدعيته مستجابة.

ما هي شروط الدعاء يوم الجمعة

يوجد الكثير من الشروط التي يجب أن يأخذها المسلم بعين الاعتبار عند التوجه لله تعالى بالدعاء، ولعل من شروط الدعاء في يوم الجمعة أن يقوم بالدعاء في ساعات الاستجابة فيها وهي آخر ساعات نهار الجمعة أو في الساعة ما بين آذان الجمعة وانقضاء صلاتها، كما يجب أن يتدبر المسلم القرآن ويستغل كل أوقاته في يوم الجمعة بصلة الرحم وتلاوة القرآن وذكر الله والصلاة على النبي، والالحاح في الدعاء وترديده في كل وقت في يوم الجمعة.

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

يدعو المسلم ربه دعاء لنفسه ودعاء لأهله ووالديه ودعاء لكل من يحب ودعاء للأموات، فالمسلم إذا أحب شخصا دعا الله أن يقربه منه ويجعل قلبه متعلقا به، ودعاء بأن يرزقه ومن يحب بالفرح وأن يحفظه الله، ويقوم المسلمون بدعاء الله وذكره وارسال الأدعية لبعضهم البعض على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر ومن هذه الأدعية:

  • اللهم افتح قلوب أحبائي في هذه الجمعة المباركة واكتب لهم التغيير للأفضل في كل أحوالهم. اللهم غيّر مصيرهم إلى خيرهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اني يوم الجمعة اسألك ان تريح القلب لمن احبه اللهم احقق امانيه وابعاده عن ضيق قلبه وهمومه، وتفتح له فتوحات العارفين يا رب العالمين.
  • يا إلهي أحببت كذا وكذا أكثر مما أحببت نفسي ، لذلك أسألك يا رب في هذا اليوم العظيم ألا تحزنني على خسارته ، وأن تديم نعمة الأمن والإيمان والأمان والإسلام. يا رب العالمين.
  • اللهم أعين حبيبي يوم الجمعة ، هديه إلى الصراط المستقيم ، وأنزل عليه في هذه الساعة المباركة سحاب رحمتك. كثرة بركاتك يا أرحم الراحمين.
قد يهمك :
متى يبدأ الدعاء يوم عرفه لغير الحاج
حالات واتس دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء يجعل الزوج خاتم في يد زوجته
رموز تدل على استجابة الدعاء في المنام
زيارة عاشوراء مكتوبة ودعاء علقمة منتديات السادة
دعاء سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر
لا نستغني عن دعاء صادق نوع كلمة دعاء اسم ممدود
دعاء زيارة قبر الرسول وأبو بكر وعمر
الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب اسلام ويب
دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة تويتر
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!