منوعات

معنى malignant وضعها في جملة مفيدة

معنى malignant وضعها في جملة مفيدة، اللغة الانجليزية من اللغات السامية المنتشرة في العالم كله، وهي لغة بها العديد من الكلمات الشاملة على معاني عديدة وكثيرة ومختلفة، فلذلك العديد من الطلاب يصعب عليهم فهم معاني والمقصد بها في الجمل المطروحة عليهم، ومن هذه الكلمات كلمة malignant التي بها معاني كثيرة تدور محورها على كلمة خبيث وما يشابهها من كلمات ويرادفها، ولذلك سنقول بهذا المقال بتوضيح وبيان معانيها في جمل عدة وما يقصد بها وعن تعريفها، وبهذا المقال سوف نوضح ونوافيكم بكل ما يتعلق بكلمة malignant.

ما هو malignant بالعربي والانجليزي

كلمة malignant هي كلمة من كلمات اللغة الانجليزية التي تحمل معنى خبيث ومؤذي وحقود باللغة العربية، وستذكر لكم تعريف كلمة malignant أو خبيث فيما يلي هو كل ما يميل  ويؤدي للتسبب في التدهور أو الوفاة، أو تميل للانتشار والتسلل ومسح وانهاء كل خبيث. tending to produce death or deterioration malignant malaria especially tending to infiltrate metastasize and terminate fatallya malignant tumor.

كلمة malignant في جمل مفيدة مع الترجمة

يوجد العديد من الجمل التي تحتوي على كلمة malignant، وسنذكر لكم بعض هذه الجمل مع ترجمتها وهي كالتالي:

  • The malignancy resulted from those altered cells previously found in the malignancy.لقد نتج الورم الخبيث من تلك الخلايا المتغيرة التي وجدت سابقاً في الورم الخبيث.
  • It is better to give votes to all people, except for the malignant ones who should not vote.من الأفضل أن يتم اعطاء الأصوات لكافة الناس إلا الخبيث منهم من الأفضل ألا يصوت.
  • Cancer is one of the types of malignant diseases that may affect humans, causing great damage to the body and may exacerbate it to death. السرطان هو أحد أنواع الأمراض الخبيثة التي قد تصيب الإنسان مسببة له ضرر كبير في جسمه وقد تؤدي بتفاقمها للوفاة.

أسباب ال malignant

في معظم الأحيان يكون سبب الmalignant هو نتيجة تطورات في الخلايا بأجسام خبيثة، ومن هذه الأسباب قد تكون خلل في الجينات أو وجود تاريخ طبي في العائلة له، وقد يكون مسبباته هو تحفيزات من أمراض أخرى كالأمراض المعدية أو أنه قد تعرض لعوامل خطيرة كالإشعاعات.Malignant cells often evolve due to a combination of reasons rather than one definitive reason, Reasons which can explain their development include genetics and family history, triggers such as infectious diseases, and exposure to risk factors.

عوامل الخطر ال malignant

هناك العديد من العوامل الخطرة له ومنها العوامل الأساسية للأمراض والأورام الخبيثة، ومنها التدخين وسجل عائلي لهذا المرض وكثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة، وقد تنتج هذه العوامل نتيجة القيام بعمليات زرع ويحصل ذلك بعد عمليات الزرع للأعضاء القاسية.Traditional risk factors of developing malignancy include smoking, sun exposure and, having a history of cancer in the family. Other risk factors include developing post-transplant malignancy which occurs subsequent to solid organ .transplantations

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!