منوعات

نطق كلمة الحجاب الحاجز في اللغة الانجليزية

نطق كلمة الحجاب الحاجز في اللغة الانجليزية، يوجد هناك الكثير من الكلمات في اللغة العربية يكون الطلاب يبحثون عن معانيها وطرق نطقها، وكما نعلم فتعد اللغة الانجليزية من اللغات المنتشرة بشكل كبير في العالم بشمل ككل، حيث أنه قد بلغ عدد متحدثيها ما يقارب الستمئة مليون شخص حول العالم، وتتميز هذه اللغة بالكثير من الكلمات والمفردات التي توضح وتبين بعض المفردات، وبلغ عدد حروفها ستة وعشرون حرفاً، وبهذه اللغة حروف ساكنة قد تكتب في الكلمات ولا تلفظ او يلفظ حروف ولا تتم كتابتها، فالكثير من الطلاب والباحثين في تعلم اللغة الإنجليزية عن طرق كتابة الكلمات الإنجليزية وطرق نطقها وتهجئتها وعن العديد من القواعد والمفردات، وسنستعرض لكم في هذا المقال عن نطق كلمة الحجاب الحاجز في اللغة الانجليزية و عن ما هو الحجاب الحاجز ووظيفته.

كيف تنطق كلمة الحجاب الحاجز بالإنجليزي

الكثير من الناس وخاصة الطلبة في مختلف المراحل التعليمية يبحثون عن أسئلة علمية كأجهزة جسم الإنسان مثلاً وتركيباته، والبعض يتساءل عن أسماءها وكيفية النطق لهذه الأجهزة أو العضلات، فالبعض يبحث مثلاً عن كيف يتنطق وماذا يسمى باللغة الانجليزية الحجاب الحاجز فهو يطلق عليه Diaphragm، وتلفظ ديافرام حيث أن حوف ال g حرف يكتب ولا يلفظ، والحجاب الحاجز هو يعد عضو وعضلة من عضلات جسم الإنسان المهمة في عملية التنفس.

ما هو الحجاب الحاجز

يعرف الحجاب الحاجز على أنه هي عضلة موجود تحت عظام القفص الصدري بشكل عرضي، وقو يقوم بالفصل ما بين عظام القفص الصدري  و تجويف البطن المكون من و “المعدة والكبد والأمعاء، وتعد عضلة الحجاب الحاجز عضلة إرادية، لكنه يمكن أن يتحرك بدون أن تتحكم به إراديا أيضا. يمكن للإنسان أن يتحكم بسرعة التنفس، فتبعث الأوامر من منطقة الحركة في قشرة المخ، وأثناء النوم فإن الأوامر تستمر من مراكز التنفس في الدماغ التي تقع في كلا من النخاع المستطيل والجسر.

وظيفة الحجاب الحاجز

يؤدّي الحجاب الحاجز العديد من الوظائف الحيويّة في جسم الإنسان منها:

  • في التّنفس: في عملية الشهيق والزفير حيث أنه في الشهيق ينقبض الحجاب الحاجز ليزود الجسم بالأكسجين بينما في عملية الزفير فينبسط الحجاب الحاجز ليتخلص الجهاز التنفسي من ثاني أكسيد الكربون.
  • في عملية التّقيؤ فبها عضلة الحجاب الحاجز تنقبض مع العضلات الوربيّة لتزود الضغط على المعدة ومحتوياتها، ليفرغ ما بها من محتويات وتعود لتنبسط مرة أخرى.
  • السّعال: ويكمن عمل الحجاب الحاجز في السعال بأنه يحدث عمليات شهيق بشكل سريع ومتتالي فيزيد الضغط على عضلات الصدر فيؤدي للانقباض والانبساط بسرعة.
  • العطاس: أما وضيفته بعملية العطاس فهو يأتي بعد الاصابة والتعرض لتهيج بالأنف، فيقوم الجسم بعمل ردة فعل وينقبض الحجاب الحاجز وينبسط كردة فعل نتجت من الجهاز التنفسي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!