دعاء

دعاء بعد الأذان مكتوب وكم صيغة له

دعاء بعد الأذان مكتوب وكم صيغة له من الأوقات التي يستحب فيها الدعاء هو الوقت الذي يكون بين الأذان والإقامة وفي هذا الوقت يستحب على المؤمن أن يسأل الله من فضله وكرمه ومغفرته وما يتمنى من نعيم الدنيا والاخرة وبإذن الله سيستجيب لكم الله عز وجل، والأذان هو عبارة عن النداء الذي يطلقه المؤذن إنذارا بدخول وقت الصلاة، ويؤذن المؤذن في اليوم والليلة خمس مرات لصلاة الفجر وصلاة الظهر وصلاة العصر وصلاة المغرب وصلاة العشاء.

أفضل أوقات الدعاء في أيام العشر من ذي الحجة

دعاء بعد الأذان مكتوب وكم صيغة له

يستحب أن يردد المسلم مع كل نداء للصلاة (أذان) وبعد أن ينتهي المؤذن من الأذان يسن أن يقول المسلم الدعاء التالي: “اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، أت مُحَمَّداً الْوسِيلَةَ والْفَضَيِلَة وابْعثْهُ مقَامًا محْمُوداً الَّذي وعَدْتَه” وقد وعد النبي صلى الله عليه وسلم أن من يلتزم بترديد هذا الدعاء بعد كل أذان سيشفع له خير الخلق أجمعين يوم القيامة. وبعد ذلك يستحب أخي المسلم أن تدعو بما تشاء وسيكون دعائك مستجاب باذن الله تعالى، ومن هذه الأدعية التي يمكن أن تدعو بها وتسأل الله أن يرزقك إياها الدعاء بالرزق والمغفرة والمال والصحة والعافية والتوفيق والهداية واجتناب المعاصي والأثام وأن يوفقك الله الى عمل الطاعات والخير.

دعاء - موضوع

فضل الدعاء بين الأذان والإقامة

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات والقربات والأشياء التي يثيب الله عباده عليها، والدعاء هو من العبادات السهلة والبسيطة مثل الاستغفار والتكبير والتسبيح والصلاة على النبي، فهذه العبادات بما فيها الدعاء لا يشترط فيها الوضوء ولا يشترط أن يتم تأديتها في أوقات معينة دون غيرها، كما ولا يتشرط فيها الوضوء أيضا أو السترة في اللباس أو استقبال القبلة، ولكن هنالك العديد من الأمور المستحبة (وليست الواجبة) في الدعاء مثل اختيار أوقات الإجابة وهي: عصر  يوم الجمعة ويوم عرفة وليلة القدر ومن هذه الأوقات أيضا الوقت الذي يكون بين الأذان والإقامة واليكم الان فضل الدعاء بين الأذان والإقامة:

  1. الدعاء بين الاذان والإقامة لا يرد بإذن الله تعالى.
  2. يعتبر الوقت الذي يكون بين الأذان والإقامة من الأوقات التي يستحب فيها الدعاء فيجب عليك أخي المسلم وأختي المسلمة عدم تفويت هذا الوقت واستغلاله بالدعاء وسؤال الله تعالى من فضله وبإذن الله تعالى سيتحقق لكم كل ما أردتم.
  3.  ومن الأمور التي يستحب الدعاء فيها الست والصحة والعافية والرزق.
  4. وأيضا يستحب الدعاء للوالدين بالصحة والعافية ان كانوا أحياء وبالرحمة والمغفرة والجنة ان كانوا أموات، والأبناء بالتوفيق والهداية.
  5. الأجر والثواب العظيمين اللذان وعدهما الله لعباده المتقين.
  6. شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم لعباده.

منهج الدعاء

أفضل الأدعية بين الأذان والإقامة

  1. رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي.
  2. يا رب يا حي يا قيوم أستجب لي يا الله يا رب أقضي لي حاجاتي وحقق لي أماني ولا تدع لي ذنبا الا قضيته ولا حاجة الا قضيتها يا أرحم الأرحمين.
  3. يا رب أعطني الصحة والعافية والقوة من عندك يا أكرم الأكرمين.
  4. يا رب أرحم موتانا وموتى المسلمين، وأشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وفك أسرانا وأسرى المسلمين.
  5. يا رب أرزقني المال الحلال والرزق الطيب المبارك فأنت خير الرازقين.

اذان الفجر الاذان على المقام الحجازي مؤثر جدا Adhan Azaan alfajr - YouTube

في الختام، أحبابي الكرام بعد أن قدمنا لكم كل ما يخص الأدعية التي تكون بعد الأذان وبالصيغة الصحيحة في هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ” دعاء بعد الأذان مكتوب وكم صيغة له ” لها نتمنى لكم التوفيق والهداية والثبات في الدنيا والأخرة ونتمنى لكم دعوة لا ترد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!