دعاء

دعاء رمضان ليلة القدر 27 السديس مكتوب

دعاء رمضان ليلة القدر 27 السديس مكتوب، ليلة القدر خيرا من ألف شهر ، وهي من اعظم الليالي وقد قال فيها المولى عز وجل” فيها يفرق كل أمرًا حكيم”، ففيها يتنزل كثير من الملائكة من كل سماء ومن سدرة المنتهى إلى الأرض ليسمعوا دعاء الناس حتى طلوع الفجر فيكون عدد الملائكة في الأرض أكثر من عدد الحصى،وهي ليلة سالمة من الشيطان،وليلة عتق وسلام لجميع المسلمين من كثرة من يعتق فيها من النار فلنحرص على استغلالها بالقيام والدعاء و قراءة القرآن الكريم وغيرها من العبادات التي يحبها الله تعالى .

علامات ليلة القدر

يوجد عدة علامات تدل على أن ذلك اليوم هو يوم القدر، ومن تلك العلامات أن الشمس تشرق بصبيحتها بلا شعاع، وانها ليلة معتدلة لا باردة ولا حارة، كما قال النبي عليه الصلاة والسلام عن علامات ليلة القدر ” أنها صافية بلجة، كأن فيها قمرًا ساطعا، ساكنة ساجية، لا برد فيها ولاحر، ولا يحل لكوكب أن يرمى فيها حتى تصبح”، وقد قام العلماء بتفسير الكوكب بأنها الشهب التي ترمى بها الشياطين ،وفي تلك الليلة يحرص المسلم أن يزيد من عباداته لله تعالى مثل قراءة القرآن الكريم، وإذا فاته قراءة أذكار المساء فليحرص على قرائتها بعد صلاة التراويح في الليالي التي يتحرى فيها ليالي القدر حتى يزيد من الخير ، ومن أفضل أدعية ليلة القدر ما وصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم، حينما سألته  عائشة رضي الله عنها، عما ينبغي أن تقوله في تلك الليلة، فقال “قولي اللهم إنك عفوًا كريما تحب العفو فاعفو عنا”.

من هو الشيخ السديس

هو عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس ويعرف بالسديس هو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، وهو من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، وتمكن من حفظ القرآن الكريم ولم يكن يبلغ من العمر اثني عشر عاما ، شغل السديس عدة مناصب أبرزها تعيينه إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام وكان أقدم أئمة الحرم المكي وأصغرهم سنا عند تعيينه فقد كان عمره حينئذ 22 عاما.

دعاء رمضان ليلة القدر لسديس

بسعى الكثير في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك وخاصة في ليلة القدر ، يبحثون عن ادعية لقارئهم المفضل ومن بينهم الشيخ عبدالرحمن السديس ومن تلك الادعية هي:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن،ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق،ولقاءك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها،وأنك تبعث من في القبور.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ماقضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز ياغفار.
  • اللهم إنك عفوًا فاعفو عنا، اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك.
  • اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر، أقرب شهيد .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!