دعاء

دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا

دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا، حيث يعتبر يوم عاشوراء من السنن المستحبة عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وذلك من اجل مخالفة اليهود في صيامهم، والتي اطلق عليه النبي عليه السلام يوم عاشوراء، الي كافة المسلمين والمؤمنين الي صيام هذا اليوم العظيم التي يغفر فيه الذنوب والمعاصي والاثام والتقرب الي عبادة الله تعالي، وهنا في هذا المقال سوف نتعرف علي دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا، وذلك عبر مقالنا التالي .

فضل صيام يوم عاشوراء

حيث يوجد الكثير من الفضائل العظيمة في هذا اليوم الكبير وهو يوم عاشوراء، التي ياتي الي جميع المسلمين والمؤمنين في جميع انحاء العالم العربي والعالم الاسلام، والتي اطلقه النبي عليه السلام يوم عاشوراء، وذلك بعد قيام اليهود بصيام هذا اليهود بسبب نجي بني اسرائيل من عدوهم، فقام النبي عليه الصلاة والسلام الي اطلق يوم صيام عاشوراء لكافة المسلمين والمؤمنين، وايضا ورد في العديد من الاحاديث الشريفة ان صيام هذا اليوم العظيم يكفر عن السنة الماصية، وان فضل صيام يوم عاشوراء اتباع سنة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم .

شاهد ايضا ..دعاء تحصين الاولاد والبيت وكيف أحصن نفسي واهل بيتي؟

دعاء صيام يوم عاشوراء

ان القيام في الدعاء في صيام يوم عاشوراء، من افضل الاعمال المقربة الي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والتي امرنا الي القيام في الاكثار بالدعاء والاستغفار والتوبة الي عبادة الله تعالي في هذا اليوم العظيم وهو يوم عاشوراء، التي يكفر جميع السيئات والمعاصي وايضا يبدلها بالحسنات، وايضا قال النبي عليه السلام ان صيام هذا اليوم يكفر السنة الماضية، ويجب علي كافة المسلمين الاجتهاد بالدعاء والصلاة والاستغفار والتوبة والصيام في هذا اليوم المبارك، من اجل كسب الاجر والثواب .

للمزيد ايضا ..دعاء توكلنا على الله شامل للرزق والامتحانات والسفر وامور الحياة

دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر

الكثير من المواطنين، في العالم العربي وايضا في العالم الاسلامي، يبحثون بشكل كبير الي التعرف علي العديد من الادعية المختلفة، عن صيام يوم عاشوراء، التي يعد من افضل الايام عند النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وامرنا الي الاجتهاد في هذا اليوم بالدعاء والاستغفار والتوبة، وهنا العديد من الادعية المختلفة التي وردت في السنة النبوية الشريفة، وهنا دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر، وذلك كما يلي .

  • الهي اني قد صمت هذا اليوم الفضيل ايمانا واحتسابا لوجهك الكريم، وشكرا علي عظيم نعمائك التي انعمت علي المسلمين، فتقبل منا يا ربنا واجعلنا من عبادك المخلصين والحمد لله رب العالمين .
  • اللهم اني اسالك في يوم عاشوراء المبارك ان تهبني قوة من عندك لاحسن صيامي وقيامي وعبادتي فيه، اللهم واعذني برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا احصي ثناءا عليك انت كما اثنيت علي نفسك يا رب العالمين .
  • الهي في عاشوراء اعني علي الصيام والقيام، اللهم وهب لي من خير ما عندك واكتب لي بعد هذا اليوم الطف الاقدار واجملها يا رب العالمين .

هل يجب وضع النية مسبقا

يجب علي كافة المسملين، التي يقيمون في صيام يوم عاشوراء، يجب عليهم وضع النية الصافية مسبقا، وذلك لان النبي محمد صلي الله عليه وسلم، لا يقبل الاعمال الصالحة الا بالنية الصالة لوجة الله تعالي، وان صيام يوم عاشوراء، يعد من افضل الايام المقربة عند النبي عليه السلام، ويغفر فيه الذنوب والمعاصي والاثام والتقرب الي عبادة الله تعالي بالاعمال الصالحة لوجه الله تعالي .

دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر بالصور

حيث توجد العديد من الصور المختلفة، عن صيام يوم عاشوراء، والتي يسعي كافة المواطنين في جميع انحاء العالم الي الحصول علي هذه الادعية والصور المختلفة من اجل القيام والمشاركة بها علي المواقع والمنصات الالكترونية المختلفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من اجل كسب الاجر والثواب العظيم في هذا اليوم المبارك، وهنا دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر بالصور، كما يلي .

 

دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا
دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا
دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا
دعاء صيام يوم عاشوراء تويتر وهل يجب وضع النية مسبقا
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!