دعاء

دعاء توكلنا على الله شامل للرزق والامتحانات والسفر وامور الحياة

دعاء توكلنا على الله شامل للرزق والامتحانات والسفر وامور الحياة، نحن في هذه الدنيا نعيش بفضل الله تعالى وكرمه علينا، فالله عزوجل أكرمنا وأنعم علينا بالكثير من النعم العظيمة، التي لولا وجودها لما كنا في هذا النعيم، في هذا المقال سنطرح أدعية مختلفة عن الرزق وأدعية للسفر، وأدعية شاملة لكل شيء.

مفهوم التوكل على الله وفضله

أمرنا الله تعالى بالقيام بالكثير من العبادات العظيمة، التي بها يرتفع شأن العبد عند ربه، وتترفع مكانته، وبها أيضا ينال العبد الأجر والثواب من الله عزوجل، دائما نسمع بجملة (توكلنا على الله)، فما هو التوكل وما فضله، التوكل على الله هو الاعتماد على عزوجل، وطلب العون منه، وهو التفويض والتسليم بكل أمر من أمور هذه الدنيا، والتوكل هو اللجوء لله تعالى والتسليم له، ولكن لا ينبغي علينا التوكل والاعتماد الكامل على الله تعالى، وإنما يجب علينا الأخذ بالأسباب والسعر والاجتهاد، مع اليقين والإيمان بأن كل أمر يحدث معنا هو بيد الله عزوجل، فالمنح والمنع والعطاء كلها بيد الله تعالى، توجد فضائل عديدة للتوكل على الله، فهي وسيلة لنيل الأجر والثواب من الله تعالى، وهي أيضا بها يرفع شأن العبد عند ربه، وبها يتوفق الإنسان في أمور حياته، لأن الله عزوجل هو المعيل والحامي له، لذلك علينا دائما اللجوء لله تعالى، وطلب العون منه، فالله عزوجل لن يخيب أي شخص لجأ إليه.

أدعية متنوعة للتوكل على الله

يبحث الكثيرون عن أدعية للدعاء بها لله تعالى، فالله عزوجل خير معيل لنا، لا يقتصر الدعاء على صيغة محددة، وإنما يمكننا الدعاء بأي صيغة أو أسلوب، مع مراعاة التأدب مع الله عزوجل، والثناء على الله تعالى ومدحه على كافة النعم التي أنعم الله بها علينا، في هذا المقال سوف نطرح أدعية مختلفة للتوكل على الله:

  • اللهم إني أسألك من نعيم فضلك، يارب بارك لي فيما أعطيت، اللهم إني سلمت وجهي وحياتي ومماتي كلها إليك، اللهم تولني وبارك لي واسعدني ووفقني لما تحب وترضى، يارب اجعلني من عبادك الصالحين يارب العالمين.
  • اللهم عليك توكلت وإليك أنبت، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، اللهم اغفر لي وارحمني يا أرحم الراحمين.
  • يارب أنت خالق كل شيء، وبيدك ملكوت السماوات والأرض، يارب إني توكلت عليك فارزقني من أبوابك الواسعة، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك، واغنني بك عمن سواك، يارب اكتب لي الخير في كل أمر من أمور حياتي.

أجمل أدعية للرزق والتوفيق

الدعاء من العبادات المباركة والعظيمة التي حثنا ديننا الإسلامي ورسولنا الكريم للقيام بها،فالدعاء هو اللجوء والرجوع لله تعالى وطلب العون منه، الكثير منا يبحث عن أدعية ليرزقه الله ويوفقه في حياته، في هذا المقال سنوافيكم بأدعية عديدة للدعاء بها:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من الكبر والجبن، وأعوذ بك من قهر الرجال وغلبة الدين، اللهم ارزقني سعادة لا تدوم، واسعدني يارب العالمين.
  • اللهم إنك أنت الله لا إله إلا هو، يا ذا الجلال والإكرام، يارب وفقني بكل أمر أخطوه، اللهم يسر أموري وأحوالي، اللهم أدم علينا نعمة الصحة والعافية، يارب توكلنا عليك حق التوكل، فارزقنا يا الله.
  • ربي إنك تعلم غيب السماوات والأرض، يارب اقض حاجتي، اللهم وفقني لما تحب وترضى، اللهم اصرف عني كل قلق وحزن، وأرح قلبي واسعدني يا أرحم الراحمين.
  • يارب سخر لي جميع خلقك، اللهم تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، يارب ارزقني من أبوابك الواسعة، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لي وأكرمني من عطائك العظيم يارب العالمين.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!