دعاء

دعاء الافطار اللهم لك صمت

دعاء الافطار اللهم لك صمت، حيث يأتي شهر رمضان المبارك والتي يعتبر شهر الرحمات والغفران والتوبة الي الله تعالي بالعديد من الاعمال الصالحة التي يقوم بها جميع المسلمون في جميع الدول العربية والاسلامية وايضا ينتشر الخير والبركة والقيام في صلة الارحام في جميع اماكن العالم الاسلامي، والتي يعد شهر رمضان المبارك من اعظم الايام التي ينتظرها كافة المسلمين من اجل تكفير عن السيئات والمعاصي والآثام والتقرب الي عبادة الله تعالي والتي يعد صيام شهر رمضان المبارك من السنن التي فرضها النبي محمد صلي الله عليه وسلم الي جميع المسلمين في جميع الدول العالم بأشكاله المختلفة من اجل ان يعم الخير والبركة وايضا القيام في تكفير عن المعاصي والآثام والتقرب الي عبادة الله تعالي بالاعمال الصالحة لوجه الله تعالي، وهنا سنعرض لكم دعاء الافطار اللهم لك صمت، وذلك عبر مقالنا التالي .

شهر رمضان المبارك

حيث فرض النبي محمد صلي الله عليه وسلم الي جميع المسلمين في قاع الارض السنن العديد في الدين الاسلامي، ومن هذه السنن صيام شهر رمضان المبارك التي يعتبر من افضل الاعمال وايضا افضل الايام عند الله تعالي، والتي يقتصر جميع المسلمين الي الابتعاد عن الطعام والشراب طوال نهار رمضان والتي يبدا عند اذان صلاة الفجر حتي غروب الشمس لصلاة المغرب والتي طول هذا النهار يمنع المسلمين الي القيام في تناول أي شيء في هذه الاوقات، وايضا يعم في هذا الشهر الفضيل الخير والبركة والرحمة والمغفرة والتي قال النبي محمد عليه السلام في كتابة الكريم القران الكريم وايضا في الاحاديث الشريفة المختلفة، تنزل الملائكة في هذا الشهر المبارك لتكون الي تسجيل جميع الاعمال التي قام بها جميع المسلمين في هذا الشهر من اجل نيل اجرهم وثوابهم وغفر كافة ذنوبهم في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، والتي توجد ايضا في هذا الشهر اعظم ليلة عند الله تعالي وهي ليلة القدر التي تنزل في هذه الليلة الملائكة لتقوم الي تسجيل كافة الاعمال والاجر التي تقوم الي تكفير كافة الذنوب والمعاصي في شهر رمضان المبارك .

شاهد ايضا ..دعاء يوم الجمعة قصير تويتر

دعاء الافطار اللهم لك صمت

ان الصيام في شهر رمضان المبارك من الامور التي فرضها النبي محمد عليه الصلاة والسلام الي جميع الانبياء وايضا علي كافة المسلمين البالغ العاقل في اداء صيام شهر رمضان المبارك، والتي يمتنع كافة المسلمين الي الابتعاد عن الطعام والشراب طوال نهار رمضان والتي يبدا من اذان الفجر حتي غروب الشمس لصلاة المغرب، ويعد الصيام من الامور التي يكفر كافة الذنوب علي جميع عبادة المسلمين وايضا المؤمنين في جميع الدول العربية وايضا الاسلامية في جميع الدول العالم، والتي اكد النبي محمد عليه السلام في العديد من الادعية التي توجد في الاحاديث النبوية الشريفة علي دعاء عند الافطار في شهر رمضان المبارك وذلك من اجل الاستجابة هذا الصيام وتقبل جميع الاعمال التي قام بها جميع المسلمين في هذا الشهر الفضيل، وهنا دعاء الافطار كما يلي .

  • اللهم لك صمت وعلي رزقك افطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الاجر ان شاء الله .
  • اللهم انا لك صمنا وعلي رزقك افطرت، نسالك يا ربنا برحمتك التي وسعت كل شي ان تتقبل منا صيامنا وتغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر منها يا رب العالمين .
  • اللهم ابسط علينا وعلي اهلينا والمسلمين اجمعين رحماتك وبركاتك ورزقك، اللهم والبسنا ثوب العافية والحقنا في زمرة الصالحين يا رب العالمين .
  • يا رب اعنا علي الصيام والقيام، واخترنا لنكون لك من الاوابين التوابين، وكافئني بالهداية والتقي والعفو والغني وحسن الختام، وامنن علينا يا ربنا بالتوفيق لطاعتك حتي نبلغ رضاك يا رب العالمين .
  • اللهم اني لك صمت، وعلي رزقك افطرت، فلك الحمد يا من اسمك اقدس من ان ينسى، وعظمتك اجل من ان تعصي، ورحمتك وسعت كل شي وطمع بها كل من في الورى، وانا عبدك المبتلى فلا تحرمني اياها يا من جل وتعالي .
  • اللهم ان رضاك عنا هو اسمي امانينا، فارض عنا يا ربنا وارحمنا وعافنا، ولا تبتلينا في هذا الشهر الكريم بأنفسنا، واجعلنا لك ذاكرين شاكرين لنرث بفضلك جنات النعيم يا رب العالمين .

للمزيد ايضا ..دعاء مسح الذنوب قبل النوم

ادعية الصائم عند الافطار

حيث يعد الصيام من الاركان التي توجد في الاركان الاسلام الخمسة وهو القيام في الصيام علي كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل في اداء فريضة الصيام، والتي يعد القيام في اداء شهر رمضان المبارك بالصيام والدعاء والاستغفار والتوبة الي الله تعالي من الامور التي توفر الراحة والسكينة الي الله تعالي وايضا تشرح قلوب كافة المسلمين في اداء هذه الفريضة وهي فريضة الصيام، توجد الكثير من الادعية الصائم عند الافطار التي يقوم بها كافة المسلمين الي القيام بها قبل موعد الافطار عند اذان المغرب مع غروب الشمس، وهنا ادعية الصائم عند الافطار كما يلي .

  • اللهم لك الحمد علي ما انعمت علينا من واسع رحمتك وكثير نعمائك، اللهم يا من علي العرش استوي وقدر فهدي، اغفر لنا في هذه الساعة المباركة وارحمنا وعافنا واعف عنا، واهدنا سواء السبيل يا رب العالمين .
  • اللهم انا يا ربنا قد اطعناك في احب الاشياء اليك ان تطاع فيه، امنا بك واقررنا بكن ولم نعصيك او نغضبك، صمنا لوجهك الكريم وافطرنا علي ما رزقتنا يا ربنا فتقبل منا صالح اعمالنا واعف عن سيئاتك انك انت العفو الكريم .
  • اللهم تقبل من صيامنا ايمانا واحتسابا لوجهك الكريم، واعنا بهذه الفطور المبارك علي قيام ليالي شهر رمضان، واجعلنا فيها من عتقاء النار يا رب العالمين .

افضل دعاء الافطار

ان قيام المسلم الي التضرع بالدعاء عند الذهاب الي فطرة في شهر رمضان المبارك، من اعظم الاعمال التي يقوم بها المسلمون، وان القيام في الدعاء من الامور التي لا يردها النبي محمد صلي الله عليه وسلم الي جميع عبادة المؤمنين والمسلمين في جميع الدول العالم العربي والاسلامي، وذلك بعد القيام في تكفير عن الذنوب والمعاصي التي ارتكبها المسلم وان الله غغور رحيم يرحم من يشاء من عبادة المؤمنين، وهنا توجد العديد من الادعية التي تكون افضل دعاء عند الافطار وهو كما يلي .

  • اللهم الف بين قلوبنا، واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات الي النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في اسماعنا، وابصارنا وقلوبنا وازواجنا وذرياتنا، وتب علينا انك انت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنيين بها عليك، قابلين لها، واتمها علينا .
  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي علي ارشد امري، اللهم اغفر لي ما اسررت، وما اعلنت، وما اخطات، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت .
  • اللهم اني اسالك الثبات في الامر، والعزيمة علي الرشد، واسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، واسالك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، واسالك قلبا سليما، ولسانا صادقا، واسالك من خير ما تعلم، واعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، انك انت علام الغيوب .

دعاء الصائم قبل المغرب مستجاب

حيث يعد الدعاء من الامور التي تكون سنة من السنن المؤكدة عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والتي يجب علي كافة المسلمين القيام في الدعاء والتي يقوم النبي محمد الي الاستجابة الي جميع الادعية التي يسعي اليها كافة المسلمين والمسلمات في جميع الدول العالم العربي والاسلامي، والتي يقوم كافة المسلمين الي طلب العغو والتوبة من الله تعالي وان الله غفور رحيم يرحم من يشاء ويعذب من يشاء، والتي توجد ايضا الكثير من الادعية الصائم قبل المغرب وايضا قبل القيام في فطور الطعام في غروب الشمس وتكون هذه الادعية مستجابة الي الله تعالي، وهنا دعاء الصائم قبل المغرب مستجاب كما يلي .

  • بسم الله الرحمن الرحيم المد الله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين .
  • ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار .
  • ربنا لا تواخذنا ان نسينا او اخطانا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين .
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب .

دعاء الصائم قبل المغرب

ان القيام في الدعاء في الايام العادية من الامور العظيمة التي تؤدي الي انشراح الصدر وتيسير الامور المختلفة، الي انه يعد من اعظم واكبر الاجر له ثواب عظيم عند الله تعالي وهو الدعاء في شهر رمضان المبارك والتي يكون اجره عظيم عند النبي محمد عليه الصلام، والتي يجب علي كافة المسلمين الي القيام في الدعاء في الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، وهنا دعاء الصائم قبل المغرب كما يلي .

  • اللهم اني اسالك في هذا الوقت المبارك من شهر رمضان المبارك خير ما ادعو به لنفسي، فاعدني يا رب من قول الزور وان اغشي الفجور، واعذني يا رب ان اصل بروحي ونفسي الي الغرور، اللهم استر عيوبي وتجاوز عن سيئاتي انك انت الغفور الرحيم .
  • اللهم في هذا اليوم قبل المغرب بارك لي في هذا الشهر المبارك واعنا فيه علي حسن الصيام والقيام وغص البصر واحفظ اللسانن واورثنا فيه جنات النعيم يا ارحم الراحمين .

افضل دعاء الصائم قبل وبعد الافطار

صور دعاء الافطار اللهم لك صمت

الكثير من المواطنين في جميع الدول العالم العربي والاسلامي يبحثون بشكل كبير الي الحصول علي العديد من الصور والتي تكون في دعاء الافطار الصيام اللهم لك صمت، وذلك من اجل مشاركتها علي المنصات الالكترونية مثل تطبيق الفيس بوك وايضا انستقرام وايضا تطبيق تويتر من اجل الحصول علي الاجل والثواب، ويعد شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والتوبة الي الله تعالي بالاعمال الصالحة التي يقوم بها كافة المسلمين في هذا الشهر الفضيل، والتي يعد شهر الصيام احد اركان الاسلام الخمسة التي فرضها علي كافة المسلمين القيام في صيام هذا الشهر المبارك والتي تعم فيه الخيرات والرحمة والمغفرة والتوبة الي الله تعالي، وهنا صور دعاء الافطاء اللهم لك صمت كما يلي .

دعاء الافطار في شهر رمضان المبارك

حيث يعد القيام في الدعاء من افضل الاعمال التي يبحها النبي محمد صلي الله عليه وسلم والتي يستجيب النبي الي جميع عبادة المؤمنين لتحقيق امنياتهم، والتي يعد ايضا الدعاء في شهر رمضان المبارك من اعظم الاعمال التي تكون مستجابة والتي يغفر فيها كافة الذنوب والمعاصي والتكفير عن السيئات والاعمال السيئة التي قام بها جميع المسلمين في الوقت السابق، وان القيام في الدعاء يغفر وان كان مثل زبد البحر وذلك بفعل القيام في الدعاء، والتي يعد شهر رمضان المبارك من افضل الايام عند الله تعالي والتي توجد الكثير من الايات في القران الكريم وايضا الكثير من الاحاديث الشريفة التي قالها النبي محمد، ولكن الكثير من المسلمين يبحثون عن دعاء الافطار في شهر الغفران والتوبة من اجل كسب الاجر والثواب في هذا الشهر الفضيل، دعاء الافطار في شهر رمضان المبارك هو ( اللهم اني اسالك برحمتك التي وسعت كل شئ ان تغفر لي اللهم لك صمت وعلي رزقك افطرت ) .

موعد قول دعاء الافطار اللهم لك صمت

حيث قال العديد من العلماء في العالم العربي والاسلامي ان موعد قول دعاء الافطار اللهم لك صمت من الامور التي يجب علي كافة المسلمين القيام به في هذا الشهر الفضيل، والتي يكون موعد قول دعاء الافطار عند سماع اذان المغرب وذلك مع غروب الشمس والتي يكون قبل تناول الطعام والشراب القيام في قول هذا الدعاء والتي يعتبر القيام في هذا الدعاء من افضل الاعمال المستجابة عند الله تعالي والتي يقوم كافة المسلمين والمسلمات في العالم العربي والاسلامي الي القيام في قول هذا الدعاء وذلك من اجل تكفير الذنوب والابتعاد عن المعاصي والاثام وايضا بعد القيام في صيام نهار كامل من الامتناع من القيام في الاكل والشراب في شهر رمضان المبارك .

فضل دعاء الافطار

ان من افضل الاعمال المستحبة عند الله تعالي هو القيام في الدعاء وقت الافطار والتي قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم ( ان للصائم عند الله دعوة ما ترد، وروي النبي محمد عليه السلام كان يقول ( اللهم لك صمت وعلي رزقك افطرت ) التي يجب علي جميع المسلمين القيام في دعاء عند الذهاب الي مائدة الافطار بعد نهار كامل من الصيام عن الطعام والشراب، والتي يعد الدعاء من الاعمال التي تعتبر المستجابة الي النبي محمد عليه السلام، ويجب كافة المسلمين القيام في هذا الدعاء بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك وذلك من اجل كسب الاجر والثواب وتكفير الذنوب وان كان مثل زبد البحر، وايضا القيام في الاعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل من الاعمال المهمة عند الله تعالي مثل الصيام والصلاة وقراءة القران وايضا الاستغفار والدعاء والتوبة الي الله تعالي .

فضائل شهر رمضان المبارك

هناك العديد من الفضائل التي تكون كبيرة ورائعة خلال شهر رمضان المبارك، والتي يجب علي كافة المسلمين القيام بها بشكل كبير وذلك من اجل كسب الاجر والثواب عند الله تعالي، فضائل شهر رمضان المبارك هي .

  • صيام شهر رمضان المبارك
  • العمرة في رمضان ثوابها مضاعف
  • اداء ليلة القدر التي تكون خير من الف شهر
  • اداء صلاة التروايح

كل هذه الاعمال التي يجب علي كافة المسلمين والمسلمات في جميع الدول العالم العربي والاسلامي القيام بها خلال شهر رمضان المبارك وذلك من اجل تكفير عن السيئات والمعاصي، وان القيام في صيام شهر رمضان المبارك يكفر عن جميع الذنوب والمعاصي وايضا القيام في العمرة في هذا الشهر المبارك لها ثواب عظيم عند الله تعالي والتي لم يستطيع القيام في العمرة يجب عليه القيام في الجلوس في المسجد بعد صلاة الفجر حتي طلوع الشمس والتي تعتبر عمره كاملة، وايضا توجد في هذا الشهر المبارك ليلة اعظم واكبر ليلة عند الله تعالي وهي ليلة القدر التي يكون هذه اليلة خير من الف شهر، وصلاة التروايح التي تكون بعد صلاة العشاء طوال شهر رمضان المبارك، قال ابي هريرة ان النبي محمد عليه السلام قال ( من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!