دعاء

صور مكتوب عليها دعاء من افخم ما يكون 2023

صور مكتوب عليها دعاء من افخم ما يكون 2023، كما نعلم فالدعاء هو من أحد العبادات المفضلة والتي يحبها الله جل جلاله، فالدعاء هي وسيلة بين العباد وخالقهم، فهي تقرب العباد من ربهم، فيوجد هناك الكثير من الأدعية التي يمكن لنا ان ندعو بها بما نشاء من أمور حياتنا سواء لعملنا او لأطفالنا أو لكسب رضا الله او للصلاح والتوفيق، فيوجد الكثير من الأدعية الجميلة التي يستجيب لها الله سبحانه وتعالى، فالدعاء يمكن له أن يغير لقدارنا ويدفع ويرفع عنا كل بلاء وشر، فهو يزيد من حسناتنا ويرفع من درجاتنا، فالدعاء هو من أحد هذه العبادات المستحبة ويمكن لنا أن نقوم بها في اي وقت، فهو الذي يقوي الصلة بين العباد وخالقهم، وسوف نستعرض لكم في هذا المقال عن صور مكتوب عليها دعاء من افخم ما يكون 2023.

دعاء دخول العام الجديد 2023

كما نعلم ومع بداية كل سنة جديدة سواء أكانت سنة هجرية او ميلادية فيبحث العديد من الناس عن ادعية ليدعو بها في ليلة بدء السنة الجديدة، وذلك لكي يوفقهم الله وييسر لهم في هذه السنة ويمهد لهم كل صلاح وتوفيق بأي جانب من جوانب حياتهم سواء العلمية أو العملية، حيث أنه يصادف في السنة الجديدة للعام 2023 في نهاية يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر من العام 2022م، حيث في هذا العام نتمنى أن يتحقق لنا امانينا وافضل ما نريد، ومن هذه الأدعية صور مكتوب عليها دعاء من افخم ما يكون 2023:

  • يا رب بهذا العام الجديد أسألك ربي بصفاته وأسمائك الحسنى يا رب بارك لي بذريتي وبعملي، يا رب وفقني بكل عمل في طاعتك، يا رب ارزقني من كرمك وفضلك يا رب العالمين.
  • يا رب يا ذو الجلال والإكرام اجعل القرآن ربيع قلبي ونور لصدري يا رب اهدني لما تحبه وترضاه، يا رب اجمعني مع نبيك وحبيبك المصطفى واجعلني من عبادك الصالحين.
  • يا رب استودعتك نفسي في هذا العام الجديد، اجعل أيامي بما نحبه وترضاه، يا رب اكتب لي ما يفرح قلبي فعوضني بأجمل ما لديك.

أجمل الأدعية من القرآن

يوجد هناك الكثير من الادعية التي وردت وذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية، فآيات وأدعية القرآن جميلة جداً، ومن الأدعية المذكورة في القرآن الكريم ما يلي:

  • أن تدعو وتقول كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني”.
  • أن تدعو وتقول كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً”.
  • أن تدعو وتقول كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً”.
  • أن تدعو وتقول كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب”.
  • أن تدعو وتقول كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم”.

دعاء دخول العام الجديد للأهل والأصدقاء 2023

أحياناً تمر علينا سنوات مديدة ويزيد عمرنا مع كل سنة تمر، وببداية كل سنة جديدة يدعو العباد لنفسه ولأحبته بأن ينعم الله عليهم بكل خبر وهناء وسعادة في أيامهم القادمة، فلذلك يبحثون على المواقع الالكترونية عن هذه الأدعية ليدعو لله جل جلاله ليوفقهم في بداية السنة، ومن هذه الأدعية صور مكتوب عليها دعاء من افخم ما يكون 2023:

  • يا رب مع بداية هذه السنة احفظ لي أهلي وأحبتي، و اجعل العافية لكل مريض يا رب العالمين، يارب اهدني لصراطك المستقيم واسقني من ماء وعين تسنيم، يا رب اغفر لي وارحمني ولا تجعلني أذوق عذابك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب ومع دخول هذا العام الجديد افتح قلب أحبتي واجعلهم خاشعين لك، وبارك لهم فيما أعطيتهم واغفر لهم وتب عليهم واجعل الجنة من نصيبهم يا أكرم الأكرمين.

أقوى الأدعية المستجابة

يوجد هناك الكثير من الأدعية القوية التي يستجيب لها الله سبحانه وتعالى ولا يردها، فيبحث الكثير عنها، ويجب علينا عندما ندعو الله سبحانه وتعالى أن نختار الأوقات التي تكون الاستجابة بها سريعة ولا يردها الله كمثلاً ليلة القدر و أخر ساعة من نهار يوم الجمعة وفي شهر رمضان المبارك وبين الآذان والإقامة وغيرها من الأوقات الفضيلة، فيجب أن نلتمس عند دعائنا هذه الأوقات لكي يستجيب لك الله دعائك، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا رب يا ذو الجلال والإكرام ارزقني من عندك سعادة وفرم من واسع أبوابك يا رب العالمين.
  • يا رب ارحمني برحمتك وادخلني في جنتك وفردوسك الأعلى، يا رب قني عذاب وفتنة القبر يا أرحم الراحمين.
  • يارب يا من خلقت نبينا عيسى من غير أب وقد أنجيت نبينا يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت، حقق لي ما تمني بنا تحبه وترضاه، يا رب العالمين.
  • يا رب يا من تجيب الدعاء أحب لي دعواتي وتقبل مني أعمالي واجعلني من عبادك المتقين الصالحين يا أكرم الأكرمين.

اجمل الادعية راحة القلب والبال

يوجد هناك أدعية جميلة يدعو بها العبد لربه، وهذه الأدعية تعود عليه بالأجر والثواب وتنعمه براحة البال، وسنسرد لكم عدد من هذه الأدعية التي يتم الدعاء بها لراحة البال، وهي كالتالي:

  • يا رب أنت ربي سبحانك فلا إله لي غيرك فأنا عبدك وابن عبدك، فأعوذ بك من كل ذنب فاغفر لي ما تقدم يا رب العالمين.
  • يا رب ارح قلبي وقلب أحبتي واغفر لي ولهم وتب علينا و استر لنا عيوبنا يا رب العالمين.
  • يا رب اغفر لي وتب علي وارحمني واعف عني فإنك تحب العفو يا عفو يا كريم.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!