دعاء

ادعيه عن يوم الجمعه للاطفال الصغار doaa Jomaa

ادعيه عن يوم الجمعه للاطفال الصغار doaa Jomaa، كما نعلم هناك الكثير من الأدعية التي قد ذكرت في الشريعة والسنة النبوية، التي يمكن للعبد المسلم أن يدعو بها لله جل جلاله، ومن هذه الأدعية أدعية حفظ النفوس والهداية والصلاح والصلاة وغيرها من هذه الأدعية، فكما نعلم فإن الله قد أعطى للعباد الكثير من الفرص ليتوبوا إلى الله ومنها باب الدعاء الذي جعله مفتوح دوماً للعباد، فالدعاء عبادة لها شروط وأحكام يلزم اتباعها عند الدعاء كمثلاً لا يجوز الدعاء بقطع الرحم والإثم او أي أمر يخالف الشريعة الإسلامية، وكما نعلم فالأطفال هم من نعم الله سبحانه وتعالى علينا، فهم لا يقدرون بثمن، فكل محروم من هذه النعمة يسعى جاهداً ليحميهم من شرور الناس و خبائثهم، فلذلك الكثير من الناس يفعلون كل شيء ليحافظوا عليهم من رقيتهم بالرقية الشرعية وتحصينهم من كل شر وأذى، وأيضاً بالدعاء لهم بالصلاح والحفظ من الله، فالله سبحانه وتعالى هو المقتدر على كل شيء، وسنستعرض لكم في هذا المقال عن ادعيه عن يوم الجمعه للاطفال الصغار doaa Jomaa.

أجمل دعاء ليوم الجمعة قصير

كما نعلم فيمكن لأي عبد من عباد الله أن يدعو بما يشاء لله جل جلاله وفي لي وقت يريد، فكما نعلم الأطفال من المخلوقات ذات الصفات الملائكية التي قد أوجدهم الله سبحانه وتعالى علي هذا الكون، فهم يعطون بالمكان المتواجدون به حيوية وبهجة كبيرة، فالطل من صغره حتى كبره يحتاج لتحصين لنفسه من كل شيء دوناً، وبالأخص في أولى فترات حياته الصغرى، فلذلك يجب أن يحرص على أن يحصن نفسه من سوء و أضرار الناس، ومن هذه الأدعية ادعيه عن يوم الجمعه للاطفال الصغار doaa Jomaa:

  • يارب لا تؤاخذني بما قد فعل السفهاء منا، يارب لا تعاملني بما نحن من أهله ويارب عاملني بما أنت سبحانك من أهله.
  • يارب إني أحمدك حمدك واسعاً لا يرجى منه إلا فضله، فيارب يا رزاق ارزقني من عندك في هذا اليوم الفضيل من كرمك وعطائك يارب العالمين.
  • يارب لا تصد عني وجهك الكريم في يوم ملاقاتك، يارب لا تطردني من باب رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب إني أقررت بربوبيتك فلا إله لي إلا أنت سبحانك ربي، وإني أخشى من عظمتك وقوتك وسخطك يارب العالمين.
  • يارب إني أحمدك حمداً كثيراً قد ملأ السماوات والأرض وما بينهما يارب ارحمني واغفر لي وتب علي في هذا اليوم يوم الجمعة يا أرحم الراحمين يارب العالمين.

أحاديث نبويّة عن يوم الجمعة

لقد ورد الكثير من الأحاديث و الأدعية التي قد تحدثت عن فضل يوم الجمعة في السنة النبوية، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم “الصلاة الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن مالم تغش الكبائر”.
  • قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم “ما من مسلم يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إل وقاه الله فتنة القبر”.
  • قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم “التمسوا الساعة التي ترجى في يوم الجمعة بعد صلاة العصر، إلى غيبوبة الشمس”.
  • قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم “إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعة فليغتسل وإن كان عنده طيب فليمس منه وعليكم بالسواك”.

دعاء قصير لابني يوم الجمعة

يجب ان يكون تواصلك مع الأبناء جميل، لكي تتقرب منه، ليزداد معرفة بالحياة، فلذلك يجب أن تحرص أن يكون ابنك من العباد الصالحين وتربيه علي ذلك منذ صغره، وذلك من خلال ان تعلمه علي الدعاء لله سبحانه وتعالى في كل أمر يستعصي عليه أو لشكر الله وحمده، ومن تلك الادعية التي تعلم أبنائك عليها، ادعيه عن يوم الجمعه للاطفال الصغار doaa Jomaa:

  • يارب في يوم الجمعة، وأحب الايام لدي المسلمين أن تحقق لي ما اتمنى وأن تثبت قلبي على حبك وطاعتك، يارب احفظ لي من أحبهم و اجمعني بمن قد رحلوا عنا يارب العالمين.
  • يارب في هذا اليوم يوم الجمعة إني أسألك أن تنزع من قلب ابني كل سر وهم وحزن وأن تستبدل بقلبه خوف و خشية منك، يارب اجعل ابني من عبادك الصالحين وممن تحبهم يا أكرم الأكرمين.
  • يارب احفظ لي ابني بيوم الجمعة من كل أذى وشر، و يارب ابعد قلبه عن كل تعلق لا يرضيك، ويارب ارزقه من حبك و أنبتت نباتاً صالحاً يارب العالمين.

دعاء يوم الجمعة لابني

كما نعلم أن الوالدين يكنان لأولادهم بمحبة و مودة عظيمة، لا يعلم بها إلا الله، فيعلمون ابنائهم عن حب الله سبحانه وتعالى، ويزرعون بقلبه وداخله تعلقاً بالله جل جلاله، وذلك لكي يستشعر بالأمن والأمان و الراحة بوجود الله معه في أي مكان، فلذلك الوالدين لا يخلو أدعيتهن من دعائهم لأبنائهم في كل وقت، ليوفقهم الله بكل أمورهم، ومن هذه الأدعية دعاء الجمعة للأبناء، وهي كالتالي:

  • يارب في هدا اليوم بيوم الجمعة الفضيل احفظ لي بني وارزقه من لدنك رحمة وسعادة من لدنك، يارب فرحني وفرح ولدي بنجاحه وحقق له أمانيه وأحلامه، يارب سخر لطفلي صحبة صالحة خير له يا أكرم الأكرمين.
  • يارب في جمعتك المباركة أسألك اللهم ربي خير هذا اليوم لي ولطفلي، فيارب اجعل ابني من عبادك الذين يغمرهم سعادة من عندك في دنياك وفوز بجنتك في آخرتك يارب العالمين.
  • يارب احفظ ابني من كل شر حوله قد يؤذيه، ومن أقرب الناس له ومن شر و سوء أفكارهم، يارب نور قلب ابني بالإيمان بك، يارب اسعده واحفظه واغفر له يارب العالمين.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!