دعاء

دعاء العشر من ذي الحجة من 1 الى 10 مكتوبة ومستجابة

دعاء العشر من ذي الحجة من 1 الى 10 مكتوبة ومستجابة، ان افضل الايام عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم وهي ايام العشر الاوائل من ذي الحجة، التي يجب علي كافة المسلمين في جميع انحاء العالم العربي الي اغتنام هذه الايام المبارك والتي يجب القيام بها بالطاعات والاعمال الخير وايضا التقرب الي عبادة الله تعالي وذلك القيام بالدعاء والصلاة والصيام والاستغفار والتوبة الي عبادة الله تعالي في هذه الايام المبارك العشر الاوائل من ذي الحجة، وهنا في هذا المقال سوف نتعرف علي دعاء العشر من ذي الحجة من 1 الى 10 مكتوبة ومستجابة، وذلك عبر مقالنا التالي .

فضل العشر من ذي الحجة

حيث يوجد في هذه الايام العشر الاوائل من ذي الحجة الكثير من الفضائل التي وردت في السنة النبوية الشريفة، والتي تعد هذه الايام من افضل الايام عند الله تعالي، وان فضل العشر الاوائل من ذي الحجة والتي يقوم النبي عليه السلام الي غفر كافة الذنوب والمعاصي التي قام بها كافة المسلمين في الوقت السابق، وايضا فضائل هذه الايام المبارك القيام في الدعاء والاستغفار والتوبة والصلاة والصيام والعديد من الاعمال المختلفة، وان هذه الايام المبارك ايام العشر الاوائل من ذي الحجة افضل الايام عند النبي عليه السلام قالوا ولا الجهاد في سبيل الله قال النبي ولا الجهاد في سبيل الله اعظم من هذه الايام المبارك .

شاهد ايضا ..متى يبدأ الدعاء يوم عرفه لغير الحاج

فضل دعاء العشر من ذي الحجة

حيث تعتبر ايام العشر من ذي الحجة من افضل الايام عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم والتي تعد هذه الايام من الايام المبارك الي كافة المسلمين في جميع انحاء العالم العربي والاسلامي، والتي يقوم في هذا يوم عرفة صعود الحجاج الي بيت الله الحرام وايضا القيام في الدعاء والاستغفار في هذا اليوم المبارك، والتي ورد عن عمر رضي الله عنه قال النبي عليه السلام ( ما من ايام اعظم عند الله سبحانه ولا احب اليه العمل فيهن من هذه الايام العشر، فاكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) .

للمزيد ايضا ..دعاء الطواف حول الكعبة في العمرة

دعاء العشر من ذي الحجة من 1 الى 10 مكتوبة ومستجابة

الكثير من المواطنين في العالم العربي والاسلامي يسعون الي التعرف علي العديد من الادعية المختلفة التي وردت في السنة النبوية والتي تكون هذه الادعية في الايام العشر الاوائل من ذي الحجة، والتي سنعرض لكم ولكافة المتابعين العديد من الادعية التي تكون مكتوبه وايضا مستجابة وذلك كما يلي .

  • اللهم لا تطوي صفحة هذه الايام الفضيلة الا وقد سترت عورتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، واصلحت ابناءنا وبناتنا وازواجنا وغفرت لموتانا .
  • اللهم هذه الايام المبارك الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في ارضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وانت الناظر في حوائجهم فأسالك بجودك .
  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة امري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واصلح لي اخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر .

دعاء العشر من ذي الحجة من القران الكريم

حيث تكلمنا في السابق علي العديد من الاحاديث النبوية الشريفة التي وردت في السنة النبوية الشريفة لدعاء الايام العشر الاوائل من ذي الحجة، وهنا سنعرض لكم بعض الادعية العشر من ذي الحجة التي وردت في القران الكريم، وهنا بعض الادعية التي توجد في القران الكريم في العشر من ذي الحجة وذلك كما يلي .

  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).
  • (رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  • (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!