دعاء

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير word

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير word، كما نعلن لن ليلة القد بلا شك هي من اعظم الليالي و خيرها عند الله جل جلاله، فقد تم ذكرها في القرآن الكريم بالكثير من المواضع و في السنة النبوية و قد بينت مدي فضلها و اهميته، و لقد حث نبي الله محمد صلى الله عليه و سلم على أن نقيم هذه الليلة المباركة بالعبادات و الأعمال و الصيام و الصلاة، و يعد الدعاء بهذه الليلة المباركة لمن يدركها من خير الدعاء و الادعية المستجابة ففي هذه الليلة ترفع الاعمال و تغفر الذنوب و تتنزل الملائكة علي الأرض، فيجب أو نستغل هذه الليلة بعمل الطاعات و ما يحبه الله جل جلاله، و سنستعرض لكم في هذا المقال عن دعاء ليلة القدر مكتوب قصير word.

ادعية ليلة القدر مكتوبة طويلة

يجب على العبد المسلم ان يغتنم هذه الليلة المباركة من الشهر الفضيل ليلة القدر بان يدعو لله جل جلاله و يتضرع له بكل تذلل و خشوع، وذلك لكي ينال من الله رضاه و الاجر و الثواب العظيم، فأفضل عبادة في هذه الليلة هو الدعاء و قيام الليل، فهذه الليلة رزق و هدية من الله لك لتدعو وتطلب ما تشاء، و من أفضل أدعية ليلة القدر، و سنذكره كما يلي:

  • يارب ارحمني و اهدني واغفر لي و لأحبتي و اعفو عنا و أحسن لي خاتمتي و ثبتني على دينك و اجعلني من عبادك الصالحين، يارب تقبل من صيامي و قيامي و دعائي يارب العالمين.
  • يارب إني أستعيذ بك من الكسل و الكفر و الفقر و فتنة و عذاب القبر، يارب أبعدني عن كل فاسق و بخيل، يارب نجني من الهوى و الكفر و الذل و الغضب، يارب اعف عني فإنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا.
  • يارب في هذت الليلة المباركة و خير الليالي لديك يارب اهدني لسبيلك و أصلحني و ارض عني، فلا إله لي غيرك، يارب اجعلني من عبادك الصالحين و العابدين، فيارب ارحمني و اعفر لي و لوالدي و لأحبتي و تب علي يارب العالمين.

أجمل دعاء ليلة القدر

يوحد هناك المثير من الأدعية الجميلة التي قد ذكرت في القرآن الكريم و السنة النبوية، التي قد تحدث عن ليلة القدر، و من هذه الادعية دعاء ليلة القدر مكتوب قصير word:

  • لقد ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت يا رسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال تقولين “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف اني”.
  • و أن تدعو و تقول ” رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي”.
  • و أن تدعو كما ذكر في قوله تعالى “رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي و على والدي و أن أعمل صالحاً ترضاه و أدخلني برحمتك في عبادك الصالحين”.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

تعد ليلة القدر من أحد خير الليالي من ليالي شهر رمضان، و بالأخص في الايام العشر الأواخر منه، فكما نعلم أن الدعاء هو من أحب العبادات لله جل جلاله، ومنها:

  • يارب إني أحمدك حمد الحامدين فيارب ارحمني و اغفر لي و ارزقني خير ما عندك.
  • يارب انزل علينا من عندك خير الايام و أسعدها و ارزقنا من نعيمك و عطائك يارب العالمين.
  • يارب يا رحيم ارحمنا و اغفر لنا و تب علينا يا أرحم الراحمين.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!