دعاء

دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان، حيث يعتبر الدعاء من افضل الاعمال عند الله تعالي والتي يجب علي كل مسلم ومسلمة القيام في الدعاء وخاصة في فترة الصباح بعد القيام في اداء صلاة الفجر والتي تكون هذه الصلاة في اول نهار من يوم جديد، الي انه القيام في دعاء الصباح من الاعمال التي تؤكد بشكل كبير الي الشخص التي قام بهذه الاعمال الي انشراح الصدر وتيسير الامور المختلفة وان تكون وجه منفتحا لوجه الله تعالي والدين الاسلامي، والتي يعد من اعظم العبد عند الله تعالي والتي سوف يقوم الله تعالي الي تحقيق العديد من الامنيات التي كان يسعي الي تحقيقها وذلك بفعل القيام في الدعاء الصباح في بداية يومه، وبعد القيام في دعاء الصباح يكون العبد في رعاية الله تعالي وحفظة من اي شر يتعرض اليه في هذه الدنيا، وهنا دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان، وذلك عبر مقالنا التالي .

دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان

ان القيام في الدعاء في فترة الصباح من افضل الاعمال عند الله تعالي والتي يذهب كافة المسلمين وايضا المسلمات الي التضرع والخشوع والدعاء الي الله تعالي في تيسير امورهم وانشراح صدورهم والشفاء من اي امراض يعاني منها هذا المسلم، والتي يعد القيام في الدعاء في اول نهار اليوم الجديد في الصباح من الاعمال التي يكون بداية يومه جميل وانشراح كبير في صدره وتيسير الامور المختلفة وذلك بفعل القيام في الدعاء في الصباح، وهنا دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان وذلك كما يلي .

  • اللهم لك الحمد كما نجيتني، واكرمتني في جميع اموري، وحياتي يا الله .
  • الهي اذا لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي اساله فيعطيني، وان لم ادعك فتستجيب لي، فمن ذا الذي سيقول لدعائي كن فيكون .
  • اللهم قل لدعائي كن فيكون، كما خلقت الارض والكون في سبعة ايام يا الله .
  • اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله، لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو علي كل شي قدير، رب اسالك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، واعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب اعوذ بك من عذاب في النار عذاب في القبر .
  • اللهم كيف اقطع رجائي منك وانت الذي لا اله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش العظيم .
  • اللهم ارحمني فمن ذا الذي الجا اليه فيرحمني غيرك يا الله، واللهم ارجو ان تقبل دعائي يا الله .
  • اللهم يا حنان يا منان برحمتك استغيث، فانا يا رب قد كنت من العباد المحافظين علي تعاليم دينك، لكنني قد انحرفت عن الطريق الصحيح، فارجو منك يا كريم ان تعود بي الي هذا الطريق مرة اخري، وان تحميني من شر نفسي .

شاهد ايضا ..اجمل 15 دعاء ليوم الجمعه اخر ساعه مستجاب من تجربتي

ادعية صباحية لقضاء الحاجة

توجد الكثير من الادعية الصباحية في السنة النبوية وايضا في القران الكريم والتي تؤدي الي قضاء الحاجة التي يسعي اليها كل مسلم ومسلمة الي الحصول علي هذه الامنيات المختلفة، والتي قام الكثير من المواطنين والمسلمين في العالم العربي والاسلامي الي البحث عن ادعية صباحية ولكنهم لم يتمكنوا من صياغة هذه الادعية بشكل كامل، وهنا سنعرض لكم ادعية صباحية لقضاء الحاجة وذلك كما يلي .

  • رب اغفر لي خطيئتي وجهلي، واسرافي في امري كله، وما انت اعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي، وعمدي وجهلي وهزلي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما اخرت، وما اسررت وما اعلنت، انت المقدم وانت المؤخر، وانت علي كل شي قدير .
  • اسالك يا الله ان تدبر جميع اموري باحسن التدابير، وان تيسر لي امري باحسن التيسير، وان تحقق لي ما اتمناه يا رب العالمين .
  • اللهم انت ربي فافتح لي الخير كله، واختم لي بالخير كله، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا .
  • اللهم كما شققت البحر لموسي فنجيته من الغرق، فنجني يا الله من الكرب الذي اعاني منه الان، وفرج امري بفرج عاجل غير اجل برحمتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم انا نستغفرك علي جميع الذنوب التي ارتكبناها، ونرجو منك يا كريم ان تمحي هذه الذنوب، ونهدنا الي الطريق المستقيم الذي يجعلنا نتقرب منك ولا نبتعد عنك .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما اعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت .
  • اللهم افتح امامي جميع الابواب المغلقة التي توصلني لما ارغب فيه، واعطني جميع مفاتيح الفلاح والرحمة، والبسني يا الله بافضل حلق الهدايا واغرس في اللهم شرب جناني من ينابيع الخشوع، اللهم تقبل دعاء .

للمزيد ايضا ..طريقة صلاة الضحى واستجابة الدعاء

ادعية صباحية لتفريج الهموم

يواجه الكثير من المسلمين والمسلمات العديد من المشاكل والهموم التي يتعرض اليها في حياته اليومية، والتي يسعي بشكل كبير الي الخروج من هذه الهموم وذلك بعد القيام بالعديد من الادعية المختلفة التي توجد في السنة النبوية، والتي حثنا النبي عليه السلام الي القيام والاستمرار في الدعاء والاستغفار والتوبة الي الله تعالي، وهنا ادعية صباحية لتفريج الهموم كما يلي .

  • اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي علي البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني الي خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك التي وسعت كل شي .
  • حسبي الله، ولا اله الا الله وحده لا شريك له، نحمده ونستعين به ونشكر فضلة .
  • اللهم اني اسالك ان تعني ولا تعن علي، وان تنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسر لي الهدي في كل امر قادم الي، وامكر لي ولا تمكر بي، واسالك يا رب العالمين ان تعطينا الصحة والعافية .
  • اللهم ارض وارضني، واحلل البركة علي حياتي، فانه لا يعلم بالنفس الا انت .
  • اللهم قلل عثراتنا، وامحي اخطائنا، وارزقني حلو الحياة، وابعدنا عن شرها يا رب العالمين .
  • اللهم اني اسالك بحرمة هذا الدعاء، ان ترزقني في الدنيا الرزق الوفير، والخير الكثير، وفي الاخرة جنة الخلد ومنتهاها .
  • رب اجعلني لك شاكرا، لك ذاكرا مجيبا يا رب العالمين .
  • اللهم اني اسالك ان تقبل توبتي، وتثبت حاجتي، وتهدي قلبي لدينك يا رب العالمين، فانه لا يقبل الذنوب الا انت .
  • اللهم اعطني القوة حتي اتمكن من الوصول الي الاحلام التي لطالما سعيت للحصول عليها .

صور دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان

حيث يبحث الكثير من المواطنين في العالم العربي وايضا الاسلامي علي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير الي الحصول علي العديد من الصور المختلفة والتي تكون في دعاء الصبام مكتوب، وذلك من اجل مشاركتها علي المنصات الالكترونية مثل تطبيق الفيس بوك وايضا تطبيق الانستقرام وايضا تطبيق تويتر، وايضا القيام في اسال هذه الصور الي جميع الاصدقاء والاقارب من اجل الحصول علي الاجر والثواب، وهنا صور دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان كما يلي .

دعاء صباح يوم جديد

يستيقظ المسلم والمسلمة والتي يبحث بشكل كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي الي التعرف علي دعاء الصباح في بداية يوم جديد، والتي يعتبر الدعاء من افضل الاعمال عند الله تعالي والتي يجب علي كل مسلم ومسلمة القيام في الدعاء باستمرار لما له اهمية كبيرة في انشراح الصدر وتيسير الامور المختلفة عند الله تعالي، وهنا دعاء صباح يوم جديد كما يلي .

  • اللهم في هذا الصباح ان تسر خواطرنا بكل ما هو جميل ومريح وسعيد وساعات فرح تبهج القلب .
  • نستودعك اللهم في هذا الصباح مستقبلا لا نعلم خفاياه، ولكننا نعلم انك خير مدبر وخير من اودعت له الودائع .
  • اللهم لا تدع لنا في هذا الصباح امنية الا اسعدنا بها .

دعاء الصباح قصير

الكثير من المواطنين يبحثون بشكل متواصل الي الحصول علي العديد من الادعية وذلك في دعاء الصباح والتي يجب ان يكون هذا الدعاء قصير وذلك من اجل مشاركتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي وجميع المنصات الالكترونية المختلفة وذلك من اجل الحصول وكسب الاجر والثواب والتقرب الي عبادة الله تعالي بالاعمال والنوافل، وهنا دعاء الصباح قصير كما يلي .

  • اللهم النصيب الجميل من كل شي .
  • الهي جنبني ان اشقي بمعرفة مالا اتمل معرفته .
  • اللهم سر خوطرنا بكل جميل ننتظره منك .
  • ربي تمم اموري القادمة علي خير وبشرني بما انتظره منك فانت خير المبشرين يا الله .
  • ربي بشرني بما يسرني وكف عني ما يضرني .
  • اللهم عمرا يرضيك عنا وراحة تملا قلوبنا حتي نلقاك .

دعاء الصباح للرزق والفرج

كافة المسلمين في العالم العربي والاسلامي يسعون بشكل متواصل الي الحصول علي الكثير من الادعية المتخلفة والتي نرددها في فترة الصباح والتي تعتبر هذه الادعية لفتح الرزق وايضا الفرج، والتي يجتهد كافة المسلمين الي القيام في هذا الدعاء من اجل تيسير الامورهم المختلفة في حياتهم المنهية وانشراح صدورهم، وهنا دعاء الصباح للرزق والفرج وذلك كما يلي .

  • اللهم اني استودعك ديني وامانتي وذريتي وزوجي وقلبي وقلب ذريتي وقلب زوجي وسمعهم وابصارهم وفروجهم وجميع جوارحهم اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام .
  • اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان رزقي في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه، وان كان قريبا فيسره، وان كان قليلا فاكثره، وان كان كثيرا فبارك لي فيه .
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سوالك اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال .

ما هو فضل دعاء الصباح

الي ان دعاء الصباح له فضل كبير في الدين الاسلامي، والتي يحث المسلم وايضا المسلمة الي الاستمرار والمداومة في القيام بهذا الدعاء الصباح بشكل يومي والتي يبداء في صباح اليوم والتي يؤدي بالعديد من الادعية التي توجد في السنة النبوية والقران الكريم، والتي يعد الدعاء من الاعمال المقربة عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم والتي يكون العبد قريب الي ربه وايضا يجعل الله تعالي قلب كل شخص يقوم بالدعاء في الصباح الي انشراح صدره وتيسير اموره المختلفة، وايضا الدعاء يحمي الذنوب والمعاصي والابتعاد عن المحرمات والتقرب الي عبادة الله تعالي بالاعمال الصالحة، وان القيام في الدعاء الصياح يحمي المسلم من كل شي يتعرض اليه ويبعد عنه وسواس الشيطان وذلك حتي اخر الليل في المساء، والقيام بالدعاء بشكل مستمر في كل يوم يؤدي الي انشرا الصدر وبياض الوجه والتوسع في الرزق والعديد من الاعمال المختلفة التي وسعت اليه بشكل كبير .

فضل دعاء الصباح لامير المؤمنين

حيث كان امير المؤمنين يقوم بالدعاء بشكل يومي وهو علي بن ابي طالب التي يعد رابع الخلفاء الراشدين، وايضا يكون امير المؤمنين ابن عم الرسول صلي الله عليه وسلم، وكان من افضل الاعمال التي كان يقوم بها علي بن ابي طالب الدعاء والتي يبداء بالدعاء في بداية يومه في الصباح والتي ينشرح صدره ويشعر بسكينة وراحة بال بشكل كبير وكان من افضل الامراء في الخلفاء الراشدين التي يشعر بسعادة وصحة جيدة وذلك بسبب قيامه بالدعاء والتضرع الي عبادة الله تعالي، وان الدعاء له فضل عظيم عند الله تعالي والتي امرنا النبي محمد عليه السلام الي القيام بالدعاء في الصباح وايضا في المساء وايضا في كل صلاة والتضرع الي عبادة الله تعالي وذلك من اجل القيام في تحقيق جميع الامور التي يسعي كافة المسلمين والمسلمات الي تحقيقها في هذه الدنيا، وايضا يكفر عن الذنوب والمعاصي والاثام والابتعاد ايضا عن المحرمات التي يجب القيام بالدعاء والقيام بالعديد من الاعمال الدينية والاسلامية .

متي يقرا دعاء الصباح

ان وقت القيام في الدعاء الصباح ليس له وقت محدد والتي الكثير من العلماء اختلفوا علي وقت الدعاء الصباح، والتي قبل البعض القيام في الدعاء الصباح قبل صلاة الفجر والبعض الاخر قال بعد صلاة الفجر وايضا بعد طلوع الشمس او في منتصف الليل الاخير، الي ان القيام في الدعاء الصباح من الاعمال التي تقرب العبد الفقير امام الله تعالي الي الكثير من الاعمال المختلفة في الدين الاسلامي والشريعة الاسلامية، والتي يكون ايضا العبد في حماية الله تعالي وحفظة ورعايته، وذلك بفعل القيام في دعاء الصباح والتي يكون ذلك حتي يمسي والتي يجب علي المسلم الاستمرار بشكل يومي في الدعاء الصباح لحماية نفسة من اي شر يتعرض اليه في حياته .

ماذا كان يقول الرسول في الصباح

حتي الرسول عليه افضل الصلاة والسلام يقوم الي الدعاء في الصباح وذلك من اجل حماية نفسة من اي شر يتعرض اليه، والتي يعد الرسول التي لا احد يحاسبه ولكن فضل الي القيام بنفسه الي هذا الدعاء وذلك من اجل القيام كافة المسلمين والمسلمات في العالم العربي والاسلامي الي هذا الدعاء التي يقال في بداية يومه في الصباح، والتي يعد الدعاء من افضل الاعمال عند الله تعالي ويكفر عن الذنوب والمعاصي والاثام والتقرب الي عبادة الله تعالي بالاعمال الصالحة التي تكون لوجه الله تعالي، وهنا دعاء الرسول عليه السلام وذلك عندما سئله ابي بكر رضي الله عنه قال ( اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والارض، رب كل شي ومليكة، اشهد ان لا اله الا انت، اعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه ) يقال هذا الدعاء في الصباح وايضا في المساء مرة .

اداب ادعية الصباح

كما تحدثنا ان الدعاء سنة من السنن النبوية الشريفة والتي امرنا النبي عليه الصلاة والسلام الي القيام في دعاء الصباح، والتي لا تحتاج الدعاء الي التعب او الجهد للقيام بهذا الدعاء والتي يلتزم به كل مسلم ومسلمة الي القيام بالدعاء بشكل يومي والتي يكون اجره عظيم عند الله تعالي، ومن اداب ادعية الصباح، ان يكون القيام في الدعاء في وقت معين وخاصة في الصباح الباكر بعد صلاة الفجر، وايضا من الاعمال التي تكون مستجابة عند الله تعالي هو القيام في الدعاء قبل وبعد صلاة الفجر، وايضا القيام بالدعاء عند شروق الشمس، والتي يقوم العبد الي التضرع والخشوع الي عبادة الله تعالي بالاعمال وطلب الحاجة في الدعاء والتي يستجيب الله تعالي الي جميع عبادة المؤمنين ويقوم الي تحقيق كافة الاماني والامنيات التي يسعي الي الحصول عليها .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!