دعاء

دعاء الحمد لله حتى ترضى وما ايجابيات وفوائد الدعاء على الحياة

دعاء الحمد لله حتى ترضى وما ايجابيات وفوائد الدعاء على الحياة، من نعم الله الكثيرة علينا أن خلقنا فأحسن تصويرنا وخلق لنا كل ما يلزمنا من مقومات الحياة على هذه الأرض من طعام وشراب وهواء، والإنسان خلق واستخلف في الأرض للعبادة وتعمير الأرض، والواجب علينا أن نقابل هذه النعم بالحمد والشكر والثناء على الله، وليس الجحود ونكران هذه النعم، فنحن المسلمون يجب أن نرطب لساننا دوما بذكر الله تعالى وحمده وطلب الرضا منه، ومن أدعية الحمد وهو ما نتحدث عنه هنا دعاء الحمد لله حتى ترضى.

أهمية دعاء الحمد لله حتى ترضى

يعتبر الدعاء بشكل عام من أهم العبادات التي يؤجر عليها العبد والتي تقربه من ربه، ومن الأدعية التي بها شكر وحمد لله تعالى دعاء الحمد لله حتى ترضى، والذي له أهمية وفضل كبير على قائله، فهذا الدعاء في شكر وثناء من العبد لله تعالى على كافة نعمه وفيه يؤكد العبد على يقينه بقدرة الله وفضله في السراء والضراء فهو القادر وحده على رد الضر وجلب النفع لعباده، كما أن هذا الدعاء فيه رضى بما قسمه الله لنا من نعم.

دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب

ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم دعاء الحمد لله حتى ترضى ونص الدعاء هو:” للهم لك الحمد في بلائك وصنيعك إلى خلقك.. ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أهل بيوتنا، ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أنفسنا خاصة، ولك الحمد بما هديتنا، ولك الحمد بما سترتنا، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة”.

شرح دعاء الحمد لله حتى ترضى

يعد الحمد والشكر مما يجب على البعد ترطيب لسانه به فأمر المسلم كله خير فإذا أصابه خير حمد الله وشكر وإذا أصابته مصيبة أو ضراء حمد الله وصبر على ابتلائه، وشرح دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى هو: حمد العبد وشكره لله تعالى في كل وقت ويكون حمده على كل أموره، وفي الحمد استمرار لهذه النعم التي أنعم الله بها علينا، ودفع لسخط الله عنا وزيادة في الرزق والفضل.

أدعية متنوعة لحمدالله وشكره

لا يجب على المسلم الالتزام بدعاء معين لحمد الله تعالى وشكره على نعمه فالدعاء كباقي العبادات فيه يسر ويمكن الدعاء بأي صيغة، والدعاء في بدايته يكون فيه حمد وشكر وصلاة على النبي ثم ذكر حاجتك لله، وهنا نكتب لكم بعضا من الأدعية التي تقال والتي فيها صيغ للحمد والشكر لله تعالى:

  • الحمد لله الذي بقدرته تتم الصالحات وبه يتم النجاح والتوفيق والسداد.
  • الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.
  • اللهم لك الحمد حمد الشاكرين الذاكرين حمد ملء السموات والارض اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!