دعاء

دعاء النوم للأطفال باسمك ربي

دعاء النوم للأطفال باسمك ربي، يعد الدعاء من أهم وأفضل العبادات التي يمكن أن يتقرب بها العبد من الله سبحانه وتعالى، والتي يمكن أن تحفظ الإنسان من الإصابة بالعين أو الحسد أو أي مكروه قد يصيبه، ففي هذا المقال سنتعرف على بعض الأدعية قبل النوم لحفظ الأطفال ووضعهم في ودائع الله سبحانه وتعالى وحفظه، كما سنتحدث على طريقة تحصين الأطفال، وسنتكلم في هذا المقال عن بعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع بشكل مختصر.

دعاء النوم للأطفال باسمك ربي

يعتبر الدعاء من أهم الأمور المفيدة لجميع الأطفال، حيث يجب على الأهالي تعليم الأطفال كيفية الدعاء والاستعاذة من الشيطان وأذكار ما قبل النوم لكي يبقون في ودائع الله سبحانه وتعالى وفي حفظه، لهذه الأدعية تحفظ الأطفال من الشياطين ومن أي سوء قد يصيب الإنسان، فيجب على الآباء وتعليم أبنائهم منذ نعومة أظافرهم كيفية الدعاء للحصول على نومة هادئة مليئة بالسلام والراحة، فعندما يدعو الإنسان دعاء باسمك ربي فهذا الدعاء ممتلئ بتعظيم الله سبحانه وتعالى، فيطلب الإنسان بهذا الدعاء الحصول على الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى لأن النوم يعتبر موته صغرى فيقوم الإنسان بدعاء الله سبحانه وتعالى ليظل في عناية الرحمن وحفظه.

أدعية عند النوم للأطفال

هناك الكثير من الأدعية الني يمكن قولها قبل النوم ليبقى الإنسان في حفظ الله سبحانه وتعالى ورعايته، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إذا أتى وقت النوم يقول( باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين).

  • (اللهم إنك خلقت نفسي وأنت توفاها، لك مماتها ومحياها، إن أحييتها فاحفظها، وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية والعفو في الدنيا والآخرة).
  • (ربي قد أسلمت إليك نفسي، وفوضت إليك كل أمري، وإليك وجهت وجهي وقلبي، وإليك ألجأت سندي وظهري، خوفاً منك ورغبة إليك، فليس لي ملجأ إلا إليك، ربي قد آمنت بكل ما أنزلت، يا ربي تب علي واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
  • (اللهم أنت من خلقت نفسي وسواها وخلقها في أحسن صورة، بيدك أن تحيها وتتوفاها، ربي إن توفيتني فاغفر لي كل ذنبي، وإن أحييتني فحفظني).

رقية الأطفال قبل النوم

يجب على الآباء تعليم أبنائهم الدعاء وقراءة الرقية قبل النوم، ليكون الطفل في حفظ الرحمن ورعايته، فعلى الكفل قراءة سورة الفاتحة قبل النوم وقول اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان رجيم، وأعوذ بك من نفخهم وهمزهم ونفثهم، بعد ذلك قراءة آية الكرسي، وقراءة آخر آيات سورة البقرة وقراءة سورة الإخلاص والمعوذتين، بعد ذلك الصلاة على رسول الله، ثم حمد الله وشكره والثناء عليه، ليحصل الكفل على نومة هادئة مليئة بالسلام والهدوء والراحة والطمأنينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!