دعاء للميت

دعاء الله يرحمك يا امي

دعاء الله يرحمك يا امي، الدعاء للأب والام يعد من صور البر في الإسلام حيث حثنا النبي صلى الله عليه وسلم والكثير من آيات القرآن الكريم على بر الوالدين وطاعتهما والانصياع إلى أوامرهما، فهما الذين تعبا في تربيتنا وقدما كل ما يملكان لأبنائهما، وفي هذا المقال سنتعرف في البداية على دعاء الله يرحمك يا امي، ومن ثم سنتعرف على أفضل دعاء لأمي المتوفية، فتابعوا قراءة المقال للنهاية.

دعاء الله يرحمك يا أمي

الام هي نبع الحنان وهبة من الرحمن قذف الله سبحانه وتعالى الحب والحنان في قلبها فتجدها تحب أولادها وتقدم لهم الغالي والنفيس لهم، ففي حياتها يكون الأبناء في اطمئنان وسكينة فهي تحميهم وترعاهم وعند موتها يصبح الأبناء في شوق كبير لها لذلك يجب أن يلجؤوا الأبناء الصالحين بالدعاء إلى أمهم التي توقيت لكي يصبرهم الله عزوجل على اشتياقها، ومن أبرز الأدعية التي تقال للام المتوفية:

  1. الهم اني اشتقت لأمي لن ترجع أبدا ولن تأتي مثلها أبدا ولن يعوض مكانها احد ولا تفارق خيالي فارحما يا الله.
  2. اللهم اني أسألك أن تسكن أمي جنتك.
  3. اللهم ارحم أمي التي كان وجودها جنة ورائحتها حياة وتقبيل رأسها أمان.
  4. اللهم عطر قبر أمي برائحة الجنة.
  5. اللهم ارحم روحا رحلت و لم يكتفي قلبي من حبها واجعل الجنة دارها و مقرها واجمعني بها ياكريم ‏ارحم من حن لها قلبي وهي عندك وبجوارك.
  6. اللهم كما طيبت ذكر امي في ارضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.
  7. اللهم إن كانت أمي محسنة فزد في احسانها وإن كان مسيئة فتجاوز عن سيئاتها الله يرحمك يا نبع الحنان.
  8. اللهم ارحم امي واغفر لها واسكنها الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب هم وجميع امواتنا واموات المسلمين اجمعين.
  9. اللهم قد اشتد شوقي زرت قبرك باكيا أنزح وأبكى لأراك ما بي يا ساكن الصحراء علمني البكا وذكرك أنساني جميع المصائب وإن كنت عني في التراب مغيبا فما أنت عن قلب الحزين بغائب.
  10. اللهم أنر قبرك يا امي و اجعله روضه من رياض الجنة وارحمها يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء لأمي المتوفية

  1. الهم نقي أمي من ذنوبها كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس.
  2. اللهم عامل أمي بما أنت اهلا ليس بما هي أهله يا رب العالمين.
  3. اللهم ارحم أمي و اغفر لها واحشرها من النبيين والصديقين والشهداء.
  4. اللهم اجعل أمي في الفردوس الأعلى
  5. اللهم خفف عن أمي عذاب القبر ووحشته.
  6. اللهم اجعل ضمت القبر احن عليها من حضن الام.
  7. اللهم اجعل لأمي نور و اجعل قبرها نور واهدها الصراط المستقيم .
  8. اللهم ارحم أمي من الفزع والضيق والهم والغم.
  9. اللهم اجعل لأمي ونيس في قبرها واجعل دعائي يصل لها ويغفر لها.
  10. اللهم سخر لأمي من يدعو لها بالرحمة و المغفرة.

دعاء لأمي المتوفية طويل

اللهم ارحم أمي واغفر لها و تقبلها عندك من الاولياء الصالحين والشهداء الصديقين، اللهم انسها في وحشتها وفي قبرها و وسع لها في مدخلها، اللهم بلغها فقدنا لها و استجب دعائنا و اجبر كسر قلوبنا على فراقها اللهم إنها كانت الأم و الأب فكن لها الرحيم الغفور الكريم يا أرحم الراحمين، اللهم واجعل ملتقانا في جنة الخلد، اللهم وارحم روح رحلت ولم تكتفي قلوبنا من حبها اللهم واجعل الجنة دارها واجمعنا بها في جناتك يا رب العالمين، اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحم أمي رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه إنك انت الغفور الرحيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!